صحيفة سبق 2 مشاهدة

ياسر العتيبي- سبق- الباحة: توقعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة، اليوم، تكون تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة اﻻرتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية وﻻ يستبعد سقوط البرد، حيث تستمر الحالة حتى الساعة الثامنة مساء اليوم.

 

وفي هذا الجانب طالب المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي المواطنين والمقيمين بضرورة إتباع إرشادات  وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الالكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها، على مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع اﻻرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

 

 وشدد العقيد الغامدي في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

 

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالمنطقة عماد منسي الزهراني، أن الهيئة رفعت من استعداداتها في كافة مراكز المنطقة، تأهباً لأي طارئ لاسمح الله قد يحدث مزامنة مع التوقعات في تقلبات الأجواء خلال الفترة القادمة التي حذرت منها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي من المتوقع ان تتأثر بها محافظات المنطقة بقطاعي السراة وتهامة وبادية.

 

وأشار الزهراني إلى أنه تم رفع الجاهزية لدى الكوادر العاملة بواقع ''14'' مركز اسعافي بالمنطقة، مهيباً في حال الحاجة للخدمة الإسعافية بالاتصال على الرقم ''997'' عند حدوث أي طارئ، لا سمح الله.

متعلقات