صحيفة سبق 2 مشاهدة
فريق طبي بمستشفى الأمير متعب بسكاكا ينقذ حياة مواطنة شابة

مهنا التميمي- سبق- الجوف: نجح طاقمٌ طبي بمستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، بمدينة سكاكا، في منطقة الجوف، مكونٌ من استشاري الجراحة العامة "الدكتور فهد عايد الريس، والدكتور أحمد شيخو، والأخصائي الدكتور محمد الأحمد"؛ من استئصال ورم في البطن لمريضة سعودية تبلغ من العمر 18 عامًا؛ حيث كانت تعاني من ألم في البطن واتساع شديد بالبطن منذ حوالي ثلاثة أشهر.

 

وتبين بعد إجراء الفحص الطبي والإجراءات الطبية والتحاليل والإشاعات اللازمة؛ وجودُ كيس كبير بالبطن يحتاج إلى تدخل جراحي، ولله الحمد تم استئصال الورم كاملاً، وهو يزيد على "٧.٥" كلغ، وبقياسات حوالي "٤٠*٢٠* ٣٥ سم"، والمريضة في حالة مستقرة.

 

ونجح فريق طبي آخر من نفس المستشفى- ولله الحمد- في إجراء عملية أخرى لاستئصال ورم لمقيمة عشرينية، كانت تشكو من كتلة في البطن في الطرف الأيمن من حوالي ستة أشهر، وبعد إجراء التحاليل والأشعة اللازمة؛ حيث تبين وجود كتلة بطن كبرى، وقام الفريق الطبي المكون من استشاري الجراحة العامة "الدكتور أحمد شيخو، وأخصائي الجراحة الدكتور خالد طايل"؛ باستئصال الورم، وحالة المريضة مستقرة ولله الحمد.

 

وقدّم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الجوف، "حسين بن الراوي الرويلي"؛ شكره للطاقم الطبي ولإدارة المستشفى؛ لما تقوم به من جهود، متمنيًا السلامة للجميع.

متعلقات