صحيفة سبق 1 مشاهدة

فهد الغبيوي- سبق- الرياض: أوضح الأمين العام لشؤون المجالس البلدية ورئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات، المهندس جديع القحطاني، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أكملت تشكيل المجالس البلدية في دورتها الثالثة، حيث أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ قرارات التشكيل النهائية للمجالس. 

 

وقال القحطاني أنه تم اختيار المعينين من قبل الوزارة والبالغ عددهم (1052) عضوًا معيناً، في 284 مجلساً بلدياً في مختلف المناطق، لينضموا إلى 2104 عضو منتخبين ليكتمل إجمالي عدد أعضاء وعضوات المجالس البلدية والبالغ عددهم 3,156 عضواً بلدياً في 284 في كافة مناطق السعودية.

 

وأشار إلى أن الدورة الـ3 والجديدة من المجالس البلدية تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 23/3/1437 هـ، حيث ستقوم جميع المجالس البلدية بعقد اجتماعها الأول خلال 15 يوماً من تاريخ صدور القرارات بعد دعوة رسمية يوجهها الأمين أو رئيس البلدية للأعضاء.

 

وأضاف الأمين العام لشؤون المجالس البلدية أنه يتم في الجلسة الأولى للمجلس البلدي اختيار رئيس للمجلس إضافة إلى نائبة على ألا يتجاوز فترة رئاسة المجلس ونائبه فترة عامين ماليين، مؤكداً أنه يحق لأعضاء المجالس البلدية المنتخبين والمعينين الترشح والتصويت لمنصب رئيس المجلس ونائبه، عدا المعينين بحكم وظائفهم (رئيس بلدية، ممثل الأمانة).

متعلقات