صحيفة المرصد 7 مشاهدة
برازيليان يريحان دونيس وجوتيريز قبل قمة الحسم

صحيفة المرصد : رفع فريقا الهلال والشباب من درجة تحضيراتهما لمواجهتهما غدا ضمن منافسات نصف نهائي كأس ولي العهد، التي يتطلعان من خلالها إلى بلوغ المباراة الختامية سعيا لحصد أول ألقاب الموسم الكروي الحالي، وفرض مدربا الفريقين، اليوناني جورجيوس دونيس في الهلال والأورجوياني جوتيريز في الشباب، على لاعبيهما تدريبات مكثفة أمس، وضعا خلالها التفاصيل الأخيرة على مخططاتهما الفنية لخوض المواجهة المرتقبة، وسط دعم شرفي كبير من الجانبين لرفع معنويات اللاعبين وحثهم على مضاعفة الجهد لعبور هذه المواجهة التي سيقودها الدولي تركي الخضير.

ووفقا لصحيفة الوطن تأكدت مشاركة مدافع الفريق الكروي الأول بالهلال، البرازيلي ديجاو، في اللقاء بعد مشاركته زملاءه اللاعبين في التدريبات الجماعية الأخيرة مساء أمس بمقر النادي، وبعيدا عن المصابين، لم يشهد المران أي غيابات، وطبق دونيس تدريبات بدنية ولياقية وتسديدا على المرمى.

فيما ‏واصل لاعب الفريق نواف العابد برنامجه التأهيلي في عيادة النادي، وأكد أحد المشرفين على برنامجه العلاجي أن هناك تجاوبا كبيرا من قبل اللاعب وفق الخطة العلاجية المعدة مسبقا، مبينا أن العابد سيكون جاهزا في منتصف يناير المقبل لدخول البرنامج اللياقي الإعدادي.

تمسك المدرب دونيس بلاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري، وأبلغ إدارة النادي رفضه جميع العروض التي تلقتها لاستعارة اللاعب حتى نهاية الموسم. وكانت إدارة النادي تلقت في الأيام الماضية 3 عروض رسمية من أندية الشباب والرائد والاتحاد، إذ ترغب في ضم اللاعب على سبيل الإعارة لـ6 أشهر. يذكر أن الدوسري واجه نقدا شديدا من الجمهور الهلالي من الموسم الماضي نظير ما يقدمه من مستويات متدنية، إلا أن الجهاز الفني السابق بقيادة الروماني ريجكامب والحالي بقيادة اليوناني دونيس أبديا رضاهما واعتمادهما على مستوى اللاعب.

في تدريب مغلق بالملعب الرديف للنادي، استعاد الشباب لاعبيه المصابين، وفي مقدمتهم رافينها وعبدالمجيد الصليهم، وهو ما منح الارتياح لمدربه جوتيريز في ظل أهمية هذا الثنائي هجوميا، في حين رصد عضو شرف النادي، الأمير فهد بن خالد بن سلطان، مكافأة وقدرها 20 ألف ريال لكل لاعب في حال تجاوز الهلال، فيما سيتم مضاعفتها في حال التتويج باللقب الذي تحقق للشبابيين آخر مرة عام 1418 بفوزه حينها بهدف دون رد على منافسه اليوم الهلال.

الطريف: لم نطالب بأجانب

أكد المتحدث الرسمي الشبابي عدنان الطريف، أن الإدارة لم تتقدم بطلب حكام أجانب لمباراة الهلال، كون اتحاد الكرة وحده من يمتلك قرار جلب حكام أجانب من عدمه في مباريات الكؤوس، وكذلك الحال بالنسبة لاختيار الملعب الذي تقام عليه المباراة، إذ حددت القرعة مسبقا كل الملاعب، مضيفا أن الإدارة الشبابية لا يهمها اسم الحكم بل ما سيقدمه اللاعبون في الملعب.

وحول ملف الرعاية في النادي، أبان أنه إلى الآن لم يتم أي شيء رسمي فيما يخص التوقيع مع رعاة رسميين، وجار العمل على إنهاء الموضوع في أقرب وقت ممكن، موضحا أن الإدارة تأمل في أن تتمكن من تأمين هذا الملف قبل نهاية يناير مطلع العام الجديد لسد احتياجاتها المالية. وأكد الطريف أن لاعبي الفريق يمرون حاليا بأفضل مرحلة لهم من الجاهزية البدنية والنفسية، وعقدوا العزم على تحقيق الفوز هذا المساء وإعادة الصورة الجيدة التي يتمتع بها الشباب كمنافس دائم على البطولات، مختتما "ننتظر أن يقدم اللاعبون مباراة تليق بسمعة الشباب وتاريخه العريق".

متعلقات