صحيفة سبق 111 مشاهدة
تجربة فَرَضية لحريق بتقنية جدة

فهد العتيبي- سبق: نفذت الكلية التقنية بمحافظة جدة صباح اليوم الخميس، تجربة فرضية لحريق شب في أحد مبانيها؛ بهدف توعية وتثقيف منسوبيها بالإجراءات الصحيحة في عمليات الإخلاء خلال أوقات الحوادث .

 

وقال عميد الكلية، المهندس عبد الرحمن بن سعيد السريعي، إن هذه التجربة تأتي في إطار متطلبات الجودة التي تطبقها الكلية من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية والتي تتابع بشكل مستمر متطلبات ومعايير السلامة المهنية في المباني والقاعات التدريبية والورش والمعامل.

 

وأشار إلى أن هذه التجربة تم تطبيقها بنجاح، مشيدًا بتفهم منسوبي الكلية لهذه العملية الافتراضية وتطبيق كلفة التعليمات الخاصة بعمليات الإخلاء، حيث استغرقت عملية الإخلاء دقيقة واحدة، وأربع دقائق للتأكد من تفريغ المبنى من الموظفين  .

 

وأضاف "السريعي" بأن الكلية استكملت جميع متطلبات السلامة المهنية منذ انتقالها إلى المبنى الجديد مع بداية العام التدريبي الحالي، كما أنه تجري وبصفة مستمرة تطبيق معايير التأكد من جميع التجهيزات المتعلقة بذلك وفعاليتها، كما أن جميع الحقائب التدريبية تشتمل على محتوى يوضح طرق ووسائل السلامة وكيفية تطبيقها، حيث يقوم المدرب بمراجعتها بصفة مستمرة مع المتدربين .

متعلقات