صحيفة سبق 117 مشاهدة
تأهيل 25 قيادياً في مشروع قيادات العمل المؤسسي بالمدينة

فهد العتيبي - سبق : أنهى مشروع تأهيل قيادات العمل المؤسسي بمنطقة المدينة المنورة فعالياته بتخريج 25 قيادياً خلال مشاركتهم في سلسلة من البرامج التدريبية أقيمت بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية واستهدفت جمعيات ومؤسسات ينبع والعيص والشفية والرويضات وبدر بمنطقة المدينة المنورة.

 

وهدف المشروع لتطوير العمل المؤسسي بالجمعيات الخيرية والارتقاء بقياداته، وأقيم على مدى ثلاثة أشهر تم خلالها تمكين عدد من القيادات بمنظمات القطاع الثالث على التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي وبناء الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية وتطوير الإجراءات الإدارية وتطبيق أدوات ومعايير التميز المؤسسي.

 

واشتمل المشروع على ثلاث مراحل وهي مرحلة التخطيط المؤسسي، ومرحلة البناء المؤسسي، ومرحلة التميز المؤسسي، بمشاركة منسوبين من 25 مؤسسة وجمعية خيرية بمنطقة المدينة المنورة، وسط مشاركة نخبة من أكفأ المدربين والمستشارين في العالم العربي الذين شاركوا في تقديم الحقائب التدريبية.

 

الجدير بالذكر أنه تمت  مراعاة تصميم المشروع الذي حظيَ بدعم من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ليحوي أبرز عناصر البناء للعمل المؤسسي للمنظمات الخيرية، الأمر الذي يمكن من فهم وممارسة العناصر المؤسسية التي تسهم في بناء المنظمات بفعالية وكفاءة.

متعلقات