صحيفة سبق 355 مشاهدة
الهلال يصطدم بعقبة الشباب قبل الوصول لنهائي كأس ولي العهد

محمود الحمد – سبق – الرياض :  يتحدد مساء اليوم الجمعة الطرف الثاني لبلوغ نهائي كأس ولي العهد السعودي, وذلك حينما يلتقي فريقا الهلال والشباب في "ديربي الرياض" على ملعب الملك فهد الدولي عند الساعة (8:00) مساءً.

 

يدخل الفريقان المواجهة التي لا تقبل القسمة على اثنين وبطموح مشترك هو الاقتراب خطوة من منصة التتويج بالتأهل للمباراة النهائية.

 

يبحث الهلال عن التأهل النهائي للمرة 16 في تاريخه فقد حقق اللقب في 12 مناسبة، كان آخرها عام 2013 وخسر اللقب في 3 مواجهات، أما الشباب فيبحث عن التأهل للمرة الثامنة، حقق خلالها اللقب في 3 مناسبات آخرها كان في 1999 وخسر اللقب في 4 مرات.

 

يسعى الهلال للفوز لمواصلة نتائجه الإيجابية والتأهل للنهائي للمرة التاسعة على التوالي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه في العامين الأخيرين بخسارته النهائي في المرتين الماضيتين، وذلك من أجل إسعاد جماهيره وتحقيق ثاني ألقابه هذا الموسم.

 

في المقابل يحاول الشباب تحقيق انتصار يستعيد به توازنه بعد نتائجه المتذبذبة في الدوري الذي فقد المنافسة بشكل نهائي على لقبه ولن يجد أفضل من هكذا فرصة لمداواة جراحه وإفراح جماهيره وتأكيد قوته.

 

وبحسب المعطيات وظروف الفريقين فالهلال هو الأقرب إلى خطف بطاقة التأهل نظراً لارتفاع معنويات لاعبيه بعدما أنهوا المرحلة الأولى من الدوري في الصدارة مناصفة مع الأهلي، في حين  يعيش لاعبو الشباب أسوأ فتراتهم بعد الهزيمة الأخيرة من التعاون في الدوري.  

ويعتبر هذا اللقاء الثاني هذا الموسم بين الفريقين، فقد سبق وأن التقيا في الجولة التاسعة من دوري جميل وكانت الغلبة فيها للهلال بهدف نظيف.

متعلقات