جريدة مكة الإخبارية 8 مشاهدة
تدريب مهندسي البلدية على تطبيق كود البناء

تنظم الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشؤون البلدية والقروية غدا برنامج التدريب على تطبيق كود البناء السعودي، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الوزارة

تنظم الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشؤون البلدية والقروية غدا برنامج التدريب على تطبيق كود البناء السعودي، وذلك بقاعة المؤتمرات بمبنى الوزارة.

ويشارك في البرنامج الذي يرعاه برعاية الوزير المهندس عبداللطيف آل الشيخ، وكلاء الوزارة والمهندسون من وكالات الوزارة والأمانات والبلديات من المختصين بتطبيق كود البناء السعودي، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير أداء الكوادر الوطنية من المهندسين والفنيين المتخصصين لتحقيق المهارة المهنية والتطوير الفني لديهم في هذا التطبيق.

ويتضمن البرنامج على جلسة لافتتاح الفعاليات العلمية للبرنامج الأول، حول اشتراطات ومتطلبات التفتيش والاختبارات الإنشائية للمهندسين، إضافة إلى إقامة محاضرات ومناقشات حول أهمية «الكودات» والمواصفات والأشغال الإنشائية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة «بالكود» وضرورة الإفادة منه في دعم مسيرة النهضة العمرانية التي تشهدها المملكة.

ويأتي انعقاد الدورة ضمن سلسلة الدورات واللقاءات العلمية التي تنظمها وزارة الشؤون البلدية والقروية لبحث أفضل السبل لإدارة الإشراف والتنفيذ على مشروعاتها البلدية.

متعلقات