جريدة مكة الإخبارية 18 مشاهدة

وافق مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر القابضة على الاستحواذ على فندق موفنبيك سيتي ستار في جدة مقابل 260 مليون ريال.

وافق مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر القابضة على الاستحواذ على فندق موفنبيك سيتي ستار في جدة مقابل 260 مليون ريال.

وقالت الطيار في بيان على موقع «تداول» أمس إن تمويل الصفقة سيتم من المصادر الذاتية للمجموعة، وسيبدأ تشغيل الفندق الجديد الواقع بالقرب من مطار عبدالعزيز الدولي بعد ثلاثة شهور. وأوضحت أن الأثر المالي للاستحواذ سيبدأ من الربع الثاني من عام 2016.

وقالت إن عملية السداد ستتم على ثلاث مراحل.

الأولى: 60 مليون ريال عند نقل الملكية.

الثانية: 100 مليون بعد مرور 12 شهرا من نقل الملكية.

الثالثة: 100 مليون ريال بعد 24 شهرا من نقل الملكية.

وذكرت المجموعة أنها قررت شراء الفندق تدعيما لاستراتيجية المجموعة في تنويع مصادر الدخل والتوسع في قطاع الفندقة، حيث سبق للمجموعة الاستحواذ على عدد من الفنادق في منطقة مكة المكرمة والاستحواذ على شركة إيكونوكس المتخصصة في إدارة الأصول الفندقية، وكذلك شركة المسافر المتخصصة في حجوزات الفنادق عن طريق المنصات والتطبيقات الالكترونية.

وأوضحت أن الفندق يتكون من 228 غرفة وجناحا و8 غرف اجتماعات كبيرة وصالة احتفالات كبيرة تتسع لأكثر من 400 ضيف ومطعمين يتسعان لأكثر من 180 شخصاً، بالإضافة لبعض المرافق ومعارض تجارية وغيرها، متوقعة أن يبدأ تشغيل الفندق خلال ثلاثة أشهر.

وذكر بيان الشركة أنه سيتم عرض قرار الاستحواذ على الجمعية العامة القادمة لإقراره، حيث إن الفندق مملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة ناصر بن عقيل الطيار.

وكان ناصر بن عقيل مؤسس مجموعة الطيار قد استقال من منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في سبتمبر الماضي، نظرا لظروفه العملية الخاصة ورغبته في التفرغ لها.

متعلقات