جريدة مكة الإخبارية 3 مشاهدة
20 ألف ساعة لمراقبة أسواق جدة الشعبية

أمضت أمانة محافظة جدة خلال العام الماضي نحو 20 ألف ساعة عمل لمراقبة 28 سوقا تجاريا شعبيا، ضمن 4032 جولة رقابية نفذتها، من بينها 144 استهدفت سوق الصواريخ جنوب المحافظة بواقع 720 ساعة عمل.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني أن الجولات الرقابية على سوق الصواريخ كانت بمعدل يومين إلى ثلاثة أيام أسبوعيا خلال العام الماضي، مبينا أن الجولة الواحدة تستغرق خمس ساعات من العمل.

وقال لـ»مكة» «أسفرت الجولات عن إتلاف 300 طن من الأغذية منتهية الصلاحية، إلى جانب إزالة 850 عربة ومبسطا عشوائية، فضلا عن إتلاف 42 طنا من الملابس المستعملة، فيما بلغ إجمالي أدوات التجميل ومستحضرات الشعر منتهية الصلاحية التي تم إتلافها 1160 قطعة، إلى جانب مصادرة أربعة أطنان من الخضروات والفواكه كانت تباع من قبل باعة جائلين مخالفين لأنظمة العمل والبسطات العشوائية، وجرى تسليمها للجمعيات الخيرية.

وذكر أن خطة عمل مراقبة الـ28 سوقا تجاريا تتضمن الوقوف على أحدها لحين الانتهاء من كامل محلاته وساحاته وممراته، بمشاركة الرقابة التجارية بالأمانة وشرطة جدة ومكتب العمل».

كما نفذت بلدية الجنوب الفرعية جولة على المحلات التجارية في أسواق الرحمانية والديرة وباقدو والساحات المجاورة لها ضمن أسواق الصواريخ، وذلك بمشاركة إدارة الرقابة التجارية بالأمانة وشرطة جدة ممثلة بشرطة البلدية والدفاع المدني، وانتهت بإزالة وإتلاف كمية كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستخدام، بسبب سوء الحفظ والتخزين ومخلفات البسطات العشوائية، والتي تقدر بنحو ٣٢ طنا، في حين وصل عدد البسطات المخالفة على الأرض والشوارع المحيطة بالأسواق إلى ٤٠٠ بسطة، إضافة إلى إتلاف ٦٢ عربية خشبية، مع متابعة 85 محلا تم إشعارها بمخالفة العرض خارج المحل، وإغلاق 28 محلا مخالفا.

متعلقات