جريدة مكة الإخبارية 7 مشاهدة
هيئة الأركان اليمنية تعلن تحرير مأرب

أعلنت هيئة الأركان العامة في اليمن تحرير محافظة مأرب من الميليشيات الانقلابية، مؤكدة تحقيق القوات الشرعية تقدما في عدد من جبهات القتال

أعلنت هيئة الأركان العامة في اليمن تحرير محافظة مأرب من الميليشيات الانقلابية، مؤكدة تحقيق القوات الشرعية تقدما في عدد من جبهات القتال.

وأكد رئيس الهيئة اللواء الركن محمد المقدشي خلال اجتماعه مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الثالثة ومقر قيادتها مأرب الليلة الماضية أن بوادر النصر تلوح في الأفق في جميع جبهات القتال ضد الميليشيات، وخاصة في جبهات نهم وصرواح وحريب، بمأرب، وبيحان في محافظة شبوة.

وشدد المقدشي على ضرورة تعزيز الجهود لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة من الميليشيات الانقلابية في إطار محافظتي مأرب والجوف.

واتخذ خلال الاجتماع عدد من القرارات ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية وآليات التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات، وطالب المقدشي القوات الحكومية والمقاومة بضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النصر في صنعاء وتحريرها من الميليشيات واستعادة مؤسسات الدولة وعودة الشرعية.

إلى ذلك تفقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ميناء عدن بعد ساعات من إحكام قوات الأمن السيطرة عليه، عقب تمرد مسلحين بداخله.

وشهدت عدن أمس مواجهات بين قوات الأمن ومتمردين رفضوا تسليم ميناء عدن، بعد أن كانوا وافقوا على اتفاق يقضي بتسليمهم الميناء مقابل منحهم وظائف داخل الجيش الوطني.

وفي السياق صدت القوات الشرعية محاولات تسلل للميليشيات في الجبهة الغربية من تعز، إذ أوضح مصدر ميداني أن المقاومة تمكنت من تطهير الغليبة والمناطق المحيطة بها في حيفان، بعد أيام من سيطرة الميليشيات عليها، كما تجددت الاشتباكات في الشقب ونقيل حدي والحزة شرق جبل صبر، مع استمرار استقدام الحوثيين لتعزيزات عسكرية إلى المنطقة بهدف التسلل إلى جبل الأعروس.

عمليات للتحالف والمقاومة

استهداف مواقع للميليشيات أسفل كلية الطيران

اشتباكات عنيفة في محيط الوازعية

قصف معسكر الصباحة

ضربات على قاعدة الديلمي ومعهد الدفاع الجوي في مديرية همدان

اعتقال متمردين بينهم قيادي في الضالع

 

متعلقات