جريدة مكة الإخبارية 4 مشاهدة
مقتل وضبط 27 إرهابيا وداعش يتبنى هجوم الهرم

أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء على 14 تكفيريا والقبض على 13 من المشتبه بهم خلال عملية ضمن المرحلة الرئيسة الثانية من العملية الشاملة «حق الشهيد» في مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء

أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء على 14 تكفيريا والقبض على 13 من المشتبه بهم خلال عملية ضمن المرحلة الرئيسة الثانية من العملية الشاملة «حق الشهيد» في مدن العريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

وأفادت القوات المسلحة في بيان أمس أنه تم ضبط حزامين ناسفين و12 دائرة تفجير، و67 طابة و6 جوالات من مادة نترات النشادر التي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.

كما دمرت 3 سيارات و13 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية.

وأضاف البيان أن عناصر المهندسين العسكريين تمكنوا من اكتشاف وتفجير 16 عبوة ناسفة مزروعة لاستهداف عناصر الجيش والشرطة على محاور التحرك المختلفة.

وبدورها نفذت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تشكيلا مكونا من مجموعات قتالية مسلحة من القوات الخاصة لمحاصرة المتهمين في موقع تفجير بمنطقة سبيكة غرب مدينة العريش لمنع هروبهم إلى أماكن أخرى، مع منع الدخول والخروج لتلك المنطقة.

وانتقل المستشار عبدالناصر التايب المحامي العام لنيابات القناة لمعاينة الحادث الذي أسفر عن انقطاع الغاز عن مناطق سكنية عد بالعريش.

في المقابل، تبنى إرهابيون من أنصار بيت المقدس الموالي لداعش الهجوم على خط الغاز، متوعدا بعدم وصول «قطرة غاز» للأردن.

وفي السياق أكدت مصادر بوزارة الداخلية أن خلافا بين رجال الأمن وعدد من المواطنين كان وراء حادث محاولة اغتيال سياح فندق بالهرم بسلاح خرطوش، إلا أن تنظيم داعش أعلن في بيان أمس مسؤوليته عن الهجوم على حافلة السياح، دون أن يسفر ذلك عن قتلى.

متعلقات