جريدة مكة الإخبارية 4 مشاهدة
الترحيل بالتخيير لمخالفي دول الصراعات

أكد المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى أن المقيمين المخالفين لأنظمة السعودية من دول الصراعات لا يتم إعفاؤهم أو استثناؤهم من أنظمة الإبعاد والترحيل في

أكد المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى أن المقيمين المخالفين لأنظمة السعودية من دول الصراعات لا يتم إعفاؤهم أو استثناؤهم من أنظمة الإبعاد والترحيل في المخالفات التي تقتضي هذا الإجراء، مشيرا إلى أن السعودية تراعي الظروف الإنسانية لمواطني دول الصراع بإعطاء مقيميها الفرصة لاستخراج تأشيرة تمكنهم من الدخول إلى الدولة التي يرغبون في المغادرة إليها.

وقال اليحيى لـ «مكة» أمس: إن الالتزام بالأنظمة والقوانين هو الضمانة الوحيدة للمقيمين ليظلوا مرحبا بهم بالسعودية. أما الذين يتقرر إبعادهم من مواطني دول الصراعات سواء لمخالفة أنظمة الإقامة والعمل أو لأي من الجرائم الجنائية، فيخيرون بين العودة إلى بلادهم أو الترحيل لدولة أخرى، وتتاح لهم فرصة الحصول على تأشيرة لتلك الدولة، إذ حصل بعضهم على تأشيرات وغادروا.

على صعيد آخر لفت اللواء سليمان اليحيى إلى ضرورة التزام القادمين بتأشيرات الزيارة بالمدة المحددة بالتأشيرة، إذ يصل مبلغ مخالفة المدة إلى 30 ألف ريال مناصفة بين مقدم طلب التأشيرة والوافد القادم.

متعلقات