جريدة مكة الإخبارية 2 مشاهدة
لا استثناء في حصر تعديات شوارع جدة

بدأت أمانة جدة أمس أعمال حصر التعديات على الشوارع بتوجيه رسمي من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، القاضي بمشاركة لجنة التعديات التابعة لمحافظة جدة على أن ترفع تقريرا شاملا لإمارة منطقة مكة المكرمة في غضون 30 يوما

بدأت أمانة جدة أمس أعمال حصر التعديات على الشوارع بتوجيه رسمي من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، القاضي بمشاركة لجنة التعديات التابعة لمحافظة جدة على أن ترفع تقريرا شاملا لإمارة منطقة مكة المكرمة في غضون 30 يوما.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة جدة المهندس عمر الحميدان أن هذا التوجيه يقضي بحصر كل التعديات والرفع بتقرير شامل لإمارة منطقة مكة المكرمة، مبينا أن أعمال الحصر ستنتهي في غضون شهر واحد.

وقال في تصريح لـ»مكة»: ليس صحيحا ما يتم تداوله بشأن إزالة تعديات جديدة أمام قصور أحد رجال الأعمال بجدة أمس، وإنما هي عبارة عن مجموعة من الصبات تابعة لأحد المشاريع تركها المقاول في الشارع، وباشرت إزالتها بلدية الجامعة الفرعية لفتح الشارع.

في حين أشار مصدر بأمانة جدة، إلى أن هذا التوجيه يعمل على تنظيم عمل مباشرة الشكاوى الواردة للأمانة بشأن التعديات، مبينا أن أمانة جدة تشارك بكل تجهيزاتها لإتمام مهام الحصر خلال المدة المحددة، لا سيما وأن توحيد الجهود لتلك المهمة يختصر الوقت ويعطي مجالا أكبر للعمل بدقة وسرعة.

أمام ذلك، أكد مصدر آخر بإمارة منطقة مكة المكرمة، أن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة ينص على حصر كل التعديات لكائن من كان والرفع بها في تقرير رسمي خلال مدة أقصاها شهر من الآن.

وأضاف: تتضمن الأعمال حصر التعديات فقط دون إزالتها أولا بأول، ليتم البت فيها بعد ذلك بتوجيهات رسمية من إمارة المنطقة كل بحسب حالتها ووضعها القائم، مبينا أن محافظة جدة والأمانة مسؤولتان عن حصرها.

يذكر أن أمانة جدة كانت قد تلقت أكثر من 20 بلاغا عن تعديات تقدم بها الأهالي عبر الصفحات الرسمية للأمانة بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي وجه حينها أمين جدة الدكتور هاني أبوراس، بإحالتها على دفعات للجنة المرورية من أجل الوقوف عليها والتأكد من وضعها ومباشرة التعامل معها فورا.

متعلقات