جريدة مكة الإخبارية 6 مشاهدة
باكستان تتوعد مهددي السعودية

أكد قائد الجيش الباكستاني الفريق أول راحيل شريف أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير ردة فعل قوية من باكستان.

وعقد قائد الجيش الباكستاني مع ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز في مقر قيادة الجيش الباكستاني بإسلام أباد أمس محادثات ثنائية وعلى مستوى الوفود، تناولت وفق بيان للجيش الباكستاني القضايا المتعلقة بالتعاون الأمني والدفاع الإقليمي.

وشدد قائد الجيش الباكستاني على متانة العلاقات الباكستانية - السعودية ودول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن باكستان تولي أهمية كبيرة لأمن دول المجلس.

ونقل بيان الجيش الباكستاني عن الأمير محمد بن سلمان إشادته بباكستان وقواتها المسلحة والأهمية التي توليها المملكة تجاهها، كما أعرب عن تقديره لنجاح باكستان في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مجددا دعم السعودية الكامل لمواقف باكستان بشأن جميع القضايا.

وأقام قائد الجيش الباكستاني مأدبة غداء احتفاء بولي ولي العهد.

وقبل المأدبة شاهد ولي ولي العهد عرضا ترحيبيا بمناسبة زيارته الحالية لباكستان، وصافح كبار ضباط الجيش الباكستاني وتبادل معهم الأحاديث الودية حول متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف استقبل في إسلام أباد الأمير محمد بن سلمان، حيث رحب به، فيما عبر ولي ولي العهد عن شكره على الحفاوة والاستقبال اللذين حظي بهما والوفد المرافق.

وعقد شريف وولي ولي العهد اجتماعا بحضور وفدي البلدين، جرى خلاله بحث أوجه التعاون الثنائي بين المملكة وباكستان في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويره، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من الموضوعات التي تشهدها الساحتان الإسلامية والدولية.

يذكر أن ولي ولي العهد وصل باكستان أمس بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، واستجابة لدعوة الحكومة الباكستانية.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار قاعدة نورخان الجوية بإسلام أباد وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز وقائد منطقة روالبندي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله الزهراني، والملحق العسكري السعودي في باكستان العقيد بحري ركن نواف المالكي.

ويضم الوفد الرسمي لولي ولي العهد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد العيبان، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، والمستشار بالديوان الملكي أحمد الخطيب، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى.

ويضم الوفد المرافق المستشار بمكتب وزير الدفاع خالد الريس، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام آل الشيخ، واللواء ركن حسين العساف، واللواء ركن علي الوهيبي، والعميد ركن أحمد عسيري.

متعلقات