جريدة مكة الإخبارية 1 مشاهدة
الحريري يأسف لامتناع لبنان عن التصويت لقرار التضامن مع السعودية

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري الموجود خارج لبنان عن أسفه لامتناع لبنان عن التصويت على قرار وزراء الخارجية العرب أمس الأول في تضامنهم مع السعودية

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري الموجود خارج لبنان عن أسفه لامتناع لبنان عن التصويت على قرار وزراء الخارجية العرب أمس الأول في تضامنهم مع السعودية.

وأشاد الحريري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي وزع أمس «بالقرار الصادر عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي ترجم وقوف العرب صفا واحدا في مواجهة التدخل الإيراني السافر في شؤونهم الداخلية وتضامنهم مع السعودية إزاء العدوان على بعثتها الدبلوماسية في إيران».

وأعرب الحريري عن أسفه «لامتناع وزير خارجية لبنان جبران باسيل عن التصويت على القرار»، معتبرا أنه «امتناع لا يعبر عن رأي غالبية اللبنانيين، الذين يعانون من التدخل الإيراني في شؤونهم الداخلية، ويبادلون السعودية، قيادة وشعبا، مشاعر المحبة والتضامن لما لها من أياد بيضاء وتاريخ مشهود بالوقوف إلى جانب لبنان في الأزمات كما في مسيرة إعادة الإعمار والتنمية بعد كل أزمة وعدوان إسرائيلي».

وقال الحريري إن «التذرع بذكر تدخل حزب الله في البحرين في البيان الختامي لوزراء الخارجية، لا يبرر التهرب من الإجماع العربي حيال مسألة أساسية تتناول التدخل الإيراني في الشؤون العربية الداخلية، بل هو تذرع مبتور لا يتطابق مع مفهوم تقديم المصلحة الوطنية اللبنانية على الإجماع العربي».

وأضاف «نحن بكل بساطة أمام موقف لا وظيفة له سوى استرضاء إيران والإساءة لتاريخ لبنان مع أشقائه العرب، وهو أمر مرفوض في قاموسنا ولا ندرجه في خانة تعبر عن موقف الدولة اللبنانية».

وكان وزير خارجية لبنان جبران باسيل أعلن أمس الأول، أن لبنان امتنع عن التصويت بسبب سياسة النأي بالنفس التي اعتمدها.

متعلقات