جريدة مكة الإخبارية 5 مشاهدة
اتحاد القدم يبدأ تنفيذ برنامج التحول الوطني

يتجه برنامج التحول الوطني الذي يقوده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية إلى رفد المنتخبات السعودية لكرة القدم بالعناصر الشابة من مبدعي الأحياء، وذلك عبر استثماره حدائق الأحياء وتخصيص مساحات فيها لتحقيق هذا الهدف.

وستكون الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية عنصرا رئيسا في هذا التوجه.

وعلمت «مكة» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بدأ فعليا في إنفاذ هذه الرؤية والتي تعد واحدة من عشرات الرؤى التي يسعى برنامج التحول الوطني إلى تحقيقها.

وأبانت مصادر مطلعة لـ»مكة» أن اتحاد القدم يعقد في الفترة الحالية اجتماعات مع الأمانات والبلديات للتنسيق والاستفادة من الأراضي المخصصة داخل الأحياء، موضحة أن الاتحاد أبلغ الأمانات والبلديات برغبته في تحديد المواقع ذات الكثافة السكانية لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، وزيادة عدد ممارسي الرياضة، إضافة للأهداف المتعلقة برفع جودة تدريب كرة القدم وخدمة المنتخبات الوطنية عبر الاستفادة من المواقع الاستثمارية في المدن وداخل الأحياء.

وأكدت المصادر نفسها أن مدينة جدة ستخصص لها مساحة 72 ألف متر مربع في مشروع حديقة الأمير ماجد الواقعة في شارع المكرونة لبرنامج تطوير تحت إشراف إحدى الشركات العالمية، وتشمل المساحة المواقف المخصصة للمركبات، إضافة لملاءمة الموقع للاحتياجات المهمة لقربه من النطاق السكني بجدة.

أهم أهداف البرنامج

زيادة عدد ممارسي الرياضة.

رفع جودة تدريب كرة القدم.

خدمة المنتخبات الوطنية.

تطوير المجتمع الكروي.

متعلقات