جريدة مكة الإخبارية 136 مشاهدة

استبق مجلس الشورى زيارة مرتقبة لوفده إلى العاصمة موسكو بعقد اجتماع مع السفير الروسي لدى الرياض أوليغ أوزيروف، في لقاء لم يعلن عنه إلا بعد يومين وفقا لمصادر لـ»مكة«

استبق مجلس الشورى زيارة مرتقبة لوفده إلى العاصمة موسكو بعقد اجتماع مع السفير الروسي لدى الرياض أوليغ أوزيروف، في لقاء لم يعلن عنه إلا بعد يومين وفقا لمصادر لـ»مكة«.

وذكرت المصادر أن الاجتماع حضره عدد محدود من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشورى، فيما شهد انتقادا وجهه عضو المجلس عبدالله العسكر للسياسة الروسية في المنطقة.

وبينما تحفظ رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور ناصر الداوود خلال اتصال مع «مكة» على ما دار خلال الاجتماع، أشارت المصادر إلى أن الاجتماع يأتي قبل زيارة مرتقبة لعدد من الأعضاء إلى موسكو خلال الأسابيع المقبلة.

إلى ذلك أصدر مجلس الشورى أمس بيانا حول زيارة السفير الروسي، لكنه لم يكن دقيقا من حيث توقيت الزيارة، حيث أشار إلى أن الزيارة تمت أمس الأول، إلا أن الاجتماع عقد الاثنين، بحسب مصادر.

وجاء في البيان تأكيد رئيس لجنة الشؤون الخارجية للسفير الروسي على متانة العلاقات بين البلدين في شتى المجالات خاصة العلاقات البرلمانية بين الشورى والبرلمان الروسي.

من جانبه أكد السفير الروسي أوليغ أوزيروف أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتطويرها وتعزيز التعاون البرلماني المشترك.

متعلقات