جريدة مكة الإخبارية 144 مشاهدة
نابولي بطلا للشتاء.. واليوفي يقترب من معادلة الرقم الصعب

استفاق اليوفنتوس العملاق من تعثره غير المبرر مطلع الموسم الحالي عندما حقق الفوز في آخر تسع مباريات متتالية، ليصل إلى المركز الثاني خلف نابولي المتصدر، وعادل رقمه السابق موسم 2005/2006 مع فابيو كابيللو

استفاق اليوفنتوس العملاق من تعثره غير المبرر مطلع الموسم الحالي عندما حقق الفوز في آخر تسع مباريات متتالية، ليصل إلى المركز الثاني خلف نابولي المتصدر، وعادل رقمه السابق موسم 2005/2006 مع فابيو كابيللو.

وفي موسم 2013/2014 كان روما قد حقق الفوز في أول عشر مباريات متتالية مع المدرب رودي جارسيا الذي تمت إقالته أخيرا نظرا لسوء النتائج، واستلم اليوفي زمام الأمور في نفس الموسم وحقق عشرة انتصارات متتالية مع أنطونيو كونتي الذي كسر الرقم المسجل مسبقا باسم المدرب السابق فابيو كابيللو.

وفي نفس موسم 2013/2014 كسر أنطونيو كونتي رقمه ورقم رودي جارسيا ليحقق 11 انتصارا متتاليا.

وكان أفضل رقم انتصارات متتالية في الكالتشيو قد سجل موسم 2006/2007 عندما استغل روبيرتو مانشيني قضية الكالتشيو بولي، والتي هبّطت اليوفنتوس للسيريا بي، وعاقبت فرقا أخرى بخصم نقاط من رصيدها.

وحقق مانشيني 17 فوزا متتاليا، ليدون أعظم سلسلة انتصارات في تاريخ الكالتشيو.

ويستعد المدرب الحالي ماسيميلانو اليجري للانتصار العاشر أمام أودينيزي في افتتاح مرحلة الإياب للدوري الإيطالي في ملعب الفريولي قبل أن يلتقي روما في تورينو.

وإن حقق الفوز في كلتا المباراتين فسيكون اليجري قد عادل رقمين لأنطونيو كونتي عندما حقق10 و11 انتصارا متتاليا في موسم 2014/2013.

وكان الدور الأول قاسيا على السيدة العجوز، فقد تعرض اليوفنتوس لأرقام عدة سيئة مطلع الموسم، فعندما خسر أول مباراتين أمام أودينيزي وروما كانت تلك أسوأ بداية منذ سبعين عاما، وبعد خمس جولات فقط حقق خمس نقاط، لتكون أسوأ بداية منذ 45 عاما.

وبعد سبع جولات لم يكن في جعبة السيدة العجوز سوى ثماني نقاط على غير العادة.

متعلقات