جريدة مكة الإخبارية 117 مشاهدة
الفروسية تحتفل بمهرجان كؤوس الملوك

رفع وزير الحرس الوطني رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية الأمير متعب بن عبدالله باسمه واسم جميع محبي رياضة الفروسية أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه واهتمامه الكبير برياضة الفروسية وتشرف النادي برئاسته الفخرية

رفع وزير الحرس الوطني رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية الأمير متعب بن عبدالله باسمه واسم جميع محبي رياضة الفروسية أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على دعمه واهتمامه الكبير برياضة الفروسية وتشرف النادي برئاسته الفخرية.

وأعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية بمدينة الرياض عن احتفالية النادي نهاية الأسبوع المقبل بمهرجان حفل سباق «كؤوس الملوك» سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله - رحمهم الله جميعا - وكذلك كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز- رحمه الله -.

وأوضح الأمير متعب بن عبدالله أن فكرة كؤوس الملوك انطلقت من الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - تكريما ووفاء لملوكنا السابقين، وكذلك كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز - رحمه الله -، مؤكدا أن فكرة كأس الملوك حظيت بمباركة ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- رعاه الله -، بعدما تمت دراسة الفكرة وآلية تطبيقها من جميع النواحي حتى أدرجت في البرنامج الرئيسي في سباقات الرياض هذا الموسم.

وقال إن هذا المهرجان الفروسي يأتي عرفانا وتقديرا لما يحمله الجميع من محبه ووفاء لقادتنا الذي حكموا البلاد - رحمهم الله جميعا -، كما أن فكرة إقامة كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز، تأتي تخليدا لما قدمه - رحمه الله - من عطاءات متواصلة لخدمة وطنه في جميع المجالات ومجال الفروسية بشكل خاص، حيث كانت له الأيادي البيضاء عبر تاريخ نادي الفروسية وخدمة هذه الرياضة وعشاقها.

وبين أنه تم التواصل مع جميع الأمراء لوضع آلية جديدة تظهر آلية هذا الاحتفال بمظهر مشرف ووجدنا كل التجاوب والتعاون والدعم، معربا عن شكره لجميع الأمراء خالد الفيصل ومشعل بن سعود بن عبدالعزيز ومحمد بن فهد بن عبدالعزيز وخالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وفيصل بن خالد بن عبدالعزيز وفهد بن بدر بن عبدالعزيز.

وسيقام السباق الجمعة والسبت المقبلين على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية إلى جانب الفعاليات والأنشطة المصاحبة لمعرض تاريخي للصور الفوتوجرافية يشتمل على صور قديمة لجميع المناسبات التي رعاها جميع ملوكنا الميامين رحمهم الله.

كما ستقدم فرقة موسيقى الحرس الوطني مقطوعات وطنية واستعراضات تواكب المناسبة، بالإضافة إلى بث مواد تلفزيونية تاريخية وقديمة تتناسب مع الاحتفالية، كما ستكون هناك جوائز للجمهور في الجمعة والسبت عبارة عن سيارة عائلية كبيرة وجوائز عينية منوعة.

متعلقات