صحيفة المرصد 9 مشاهدة
التعليم تمنح منسوبيها تأميناً طبياً شاملاً .. وتستغني عن مستشارين

صحيفة المرصد :  أكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم أن هناك توجهاً لدى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى إلى تشكيل لجان لدرس منح جميع المعلمين والمعلمات التأمين الطبي الشامل المناسب لهم، تقديراً لهم على جهودهم في العمل الميداني.

كما أكد مصدر مسؤول آخر في وزارة التعليم وجود توجه بالاستغناء عن مستشارين يعملون في الوزارة وليسوا موكلين بأعمالها، ولا يستفاد منهم في العمل الوزاري.

وبحسب صحيفة الحياة سجل صباح يوم أمس (الأحد) عودة طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي، البالغ عددهم 6 ملايين طالب وطالبة، في جميع المراحل التعليمية الثلاث، في ظل حضور المعلمين والمعلمات، البالغ عددهم 650 ألف معلم ومعلمة، في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

ومنذ اليوم الأول شرعت المدارس في توزيع الكتب والمناهج الدراسية على الطلاب، من دون حدوث نواقص أو عجز كالذي كان يؤرق الأهالي وأولياء الأمور الفصل الماضي.

وصبت وزارة التعليم اهتمامها في عقد الاجتماعات اليومية مع كبار المسؤولين من منسوبي الوزارة، أو القياديين في الجامعات السعودية، أو مديري التعليم في المناطق والمحافظات بالمملكة.

وركز وزير التعليم الجديد خلال اجتماعاته اليومية والطارئة على «الميدان التربوي»، وعلى المباني والمنشآت التعليمية والمدرسية.

وفي تعميم أصدره العيسى أخيراً طالب بتوفير الأمن والسلامة في مدارس البنين والبنات كافة، وتوعد بمحاسبة المقصرين من المسؤولين في حال الإخلال بسلامة الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام والأهلي، كما زار مدارس الحد الجنوبي في الاختبارات الماضية، ومنح قائدي وقائدات المدارس أكثر من 60 صلاحية، تخولهم باتخاذ بعض الإجراءات.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة تعليم الرياض أمس (الأحد) عن فتح باب التقديم للترشح للإيفاد للتدريس في عدد من الدول والأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج، للعام الدراسي 1437- 1438.

وأوضح مدير الإشراف التربوي في الإدارة محمد السمان أن على الراغبين في ترشيح أنفسهم التقيد بالضوابط والشروط وكامل النماذج المتعلقة بذلك، من الرابط المخصص للإدارة.

وشدد السمان على ضرورة تعبئة المتقدم للنموذج الإحصائي من الرابط المخصص، وذلك قبل يوم 11 ربيع الآخر 1437. لافتاً إلى أن ذلك لا يغني عن الملف الورقي، على أن تصل ملفات المرشحين مكتملة إلى مكتب التعليم التابعة له المدرسة في موعد أقصاه الخميس 15 ربيع الآخر 1437. ونبه إلى ضرورة رفع مكاتب التعليم لملفات المتقدمين، ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط إلى إدارة الإشراف التربوي، في موعد أقصاه الخميس 18 ربيع الآخر 1437، بعد مراجعة ملفات المتقدمين من لجنة المكتب، والتأكد من انطباق الشروط والضوابط، واستكمال جميع البيانات والنماذج المطلوبة، موصياً بأهمية إرسال النموذج (1) ورقياً وإلكترونياً على قرص مدمج.

من جهة أخرى، اعتمد رئيس لجنة جائزة الأمير خالد السديري للتفوق العلمي بسدير فهد السديري أسماء المتفوقين الفائزين من محافظة الزلفي، البالغ عددهم 26 معلماً ومعلمة وطالباً وطالبة، من المراحل التعليمية التابعة لإدارة التعليم بمحافظة الزلفي كافة، ومن المعهد الصناعي الثانوي، والمعهد العلمي، وكلية التقنية بمحافظة الزلفي.

وأوضح الأمين العام للجائزة والمدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد أنه تم ترشيح معلم ومعلمة للجائزة، وترشيح 3 طلاب من المتفوقين في المرحلة المتوسطة، و7 طلاب في الثانوية، وطالبَين من المعهد العلمي، وطالب من المعهد الصناعي، وآخر من الكلية التقنية.

متعلقات