صحيفة المرصد 9 مشاهدة
همسايه  يثير مخاوف وقلق النظام الإيراني !

صحيفة المرصد : حذرت وكالة "فارس" الإخبارية الإيرانية من تأثير برنامج "همسايه"، الذي تبثه قناة "الإخبارية"، ويعني الجار، والذي يتناول قضايا الواقع الإيراني، ويسلط الضوء على الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والوضع المعيشي المتدهور في المجتمع الإيراني الذي نتج عن سياسات نظام الملالي المتمثلة في التدخل في شؤون دول الجوار. وهذا التحذير الذي جاء من الإعلام الإيراني أمس، يدل على سرعة انتشار برنامج "همسايه"، وتأثيره على النخب في الداخل الإيراني وخارجه، كما وصفته وكالة "فارس" بأنه برنامج ضد النظام الإيراني ومصالحه، وأنه يهدد وحدة البلاد.

وبحسب صحيفة الرياض أضافت الوكالة وهي مقربة من النظام الإيراني، بأن قناة "الإخبارية" بدأت بث برنامج "همسايه" باللغة الفارسية بجانب تناول وسائل الإعلام الأخرى للقضايا الإيرانية، محذرة من الآثار المستقبلية على الرأي العام الإيراني. من جهته أعرب محمد جعفر محمد زاده المستشار في وزارة الثقافة والدعوة الإيرانية عن قلقه العميق حيال ما أسماه اطلاق القناة السعودية الناطقة بالفارسية، وذكر عبر تدوينة على حسابه في "تليجرام" بحسب موقع "اعتدال"، أن القناة بدأت بث برامجها الأسبوع الماضي، في إشارة إلى برنامج "همسايه". وعد زاده أن ما تقوم به المملكة يعد الخطوة الأولى نحو ما أسماها ب"الحرب الثقافية" ضد إيران، داعياً إلى ضرورة مواجهة هذا "المخطط".

يذكر أن برنامج "همسايه" يأتي على شاشة قناة الإخبارية كل يوم سبت الساعة ٩:٣٠ م بتوقيت مكة المكرمة، وكل يوم اثنين بنفس التوقيت بترجمة للغة الفارسية، كما يقوم على إعداد هذا البرنامج وترجمته باللغة الفارسية فريق عمل سعودي برئاسة فيصل الشمري وتقديم د. محمد السلمي المختص في الشؤون الإيرانية، وبإشراف جاسر الجاسر مدير عام القناة.

متعلقات