صحيفة الوسام 330 مشاهدة
عودة البسوس في زمن المجوس

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://alwesam.org/?p=562352

للتاريخ وقفات ٌ وعِبر .. !

فعدت بالذاكرة لمن أشعلت فتيل الحروب والتناحر بين أبناء العمومة لما يقرب من 40 عاماً، تلك المرأة الخبيثة والتي اتكأت على ماحباها الله به من ميزات الخبث والدهاء والحسد حتى استطاعت أن تفرّق الجموع لتنتقم لناقتها سرآب.

( البسوس ) هي : سعاد بنت منقذ بن سلمان بن كعب التميمية، كانت السبب في إشعال فتيل الحرب بين ( بكر وتغلب ) حتى سميت الحرب بحرب البسوس ! فكان يُضرب المثل الشؤم بالبسوس فيقال : ( أشأم من البسوس ) !

ومما يذكر فيها موقف الحارث بن عباد قوله : ( قتالنا للأحباش خيرٌ من قتالنا لأهلنا ) والذي نأى بنفسه عن ويلاتها وحاول بقدر المستطاع أن يصلح ذات البين بين أبناء العمومة إلا أن المهلهل رفض كل الوساطات في أخذ ثأره المزعوم في مقتل أخيه كليب بن ربيعة التغلبي على يد ابن عمه جساس بن مرّه !!

عودة للموضوع ..

ما تمارسه حكومة قطر منذ أكثر من 20 عاماً مضى حتى الآن هو نفس دور ( البسوس التميمية )، مع اختلاف الأدوات وتطور التقنية وحداثة الزمن وحجم التحالفات !!

عُرفت الحكومة القطرية في الفترة المشار إليها بتميزها في فنون( التناقضات ) واللعب على عدة حبال !!

فتارة مع حماس وفي نفس الوقت مع إسرائيل  والأخرى مع التحالف في اليمن وتدعم الحوثي في ذات الوقت !!

لكن الأدهى والأمر هو تبنيها لعمليات زعزعة في النسيج الاجتماعي الخليجي والعربي، بدأً لتجنيسها  للسنّة في البحرين وإيوائها لجماعات إخوانية من بعض الدول وحرصها على التحريض وتقديم أعلى درجات تطوير المهارات في التعامل مع الأنظمة والحكومات بدورات تدريبية مكثفه عقدت لها العديد من المؤتمرات والندوات.

فقد باتت ( البسوس التميمية ) سرطان ٌ ينهش في كتف الخليج والعروبة !!

هي تستخدم أسلوب المراوغة لدس السم بين أبناء الخليج، ليخرج لنا الصغير ( عبدالله العذبة ) متطاولاً على أحد رموز العرب والخليج الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله لنوايا خبيثة مبيّته، فلحمة الكويت والسعودية لن تخترقها خباثة البسوس حتى وإن تجاوزت حربها الـ 40 عاماً .

و للتذكير … ماتت ( البسوس التميمية ) على يد راعي يقال له ” جحدر “

ختاماً :

كان في البيت ست إخوان و( أصغر) ولد جاب المطمّة

 قال : أنا صرت ضد الجاذبيه وعذّر في القرابة

حط عينه على الدنيا ولا زالت الدنيا تخمّـه

يحسب أن الحياة اللي ورى ليت ما فيها غرابه

ودي أعرف سبب يستاهل إنه يغير لون دمّه

وأعرف اللي يبرر غايته ليه شكّل له عصابه

( صح لسان شاعرها عمر الحجي)

munahialhosan@

 

 

متعلقات