صحيفة تغطيات 45 مشاهدة
فريق المغامرون يستعرض إنجازاته خلال لقاءه السنوي

تغطيات – هناي عبدالله – الدمام:

استعرض فريق جيب المغامرون انجازاته خلال لقاءه السنوي بحضور نخبه من المهتمين بهذا النشاط الرياضي واعلاميي المنطقة الشرقية ومجموعة من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي في مخيم الجوهرة بحي الفرسان بالدمام، حيث قدم تعريفا بالفريق وانجازاته خلال السنوات الماضية.

بدء اللقاء والذي حضره أكثر من 30 شخصا، بالترحيب بالحضور وكلمة لقائد الفريق رئيس مبادرة شباب الشرقية لرياضة المحركات والرياضات الحديثه احد المبادرات المدعومه من المسؤوليه الاجتماعيه الكابتن/ عبدالله النفيسي لتعريف بالفريق وانجازاته .

اوضح النفيسي أن الفريق يتميز بمستوى من الكفاءة والتجهيزات و يتخذ دائماً جميع إجراءات السلامة في جميع الرحلات. كما تضمنت كلمته إلى اهداف الفريق وهو نشر الوعي في استخدام مركبات الدفع الرباعي والرياضية بالمناطق البرية والارشاد باستخدام ادوات السلامه ولابد من تواجدها بجميع السيارات اثناء الرحلات البريه .

تتميز المنطقة الشرقية بكثير من المواهب الشبابية ذات الأهداف السامية، والتي تحرص على تطوير المجتمع من خلال ماتقدمة من عروض إبداعية تمتزج مابين طابع الإحترافية والتوعوية ويعتبر فريق جيب المغامرون هو احد هذه الركائز، والذي تأسس عام 2011 في مدينة الخبر وهو أحد أهم فرق ملاك المركبات على صعيد الوطن وعلى صعبد الوطن العربي.

أهداف .. سامية

يهدف فريق ملاك جيب المغامرون من خلال خططة واستراتيجياته إلى تحقيق عدة أهداف كالسعي إلى نشر الرسائل التوعوية والاجتماعية و تسليط الضوء على بعض القيم الحميدة لغرسها وسط المجتمع لا سيما فئة شبابه، إضافة إلى التعرف على المناطق السياحية والمناطق ذات الطبيعه الخلابة في كل مكان ودعوة الآخرين إلى تعريفهم بها، وايضاً ممارسة رياضة قيادة السيارات خارج الطرق المعبدة بشكل منظم ومحترف.

شباب واعي

وعن فريق ملاك جيب “رانجلر ” في المنطقة الشرقية والذي يضم نخبه من شباب المنطقة البناء والذي يساعد في دفع عجلة النمو الثقافي والتوعوي لمخلتف شرائح المجتمع وهو يتسم بطابع المغامرة.

رسائل توعوية

ويمتاز فريق المغامرون ببث الرسائل التوعوية الهادفة للمجتمع وذلك من خلال الشعارات التي يستخدمها الفريق أثناء رحلاته المختلفه وابرزها “وبالوالدين احساناً” و “تبرع بأعضاءك تشارك الآخرين حياتك” بالتنسيق والشراكة مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء و”شكراً حماة الوطن”.

بصمة بالمفعاليات والمهرجانات

وشارك الفرق منذ تأسيسه في العديد من المهرجانات والفعاليات مع عدد من الجهات الحكومية منها على سبيل المثال أمانة المنطقة الشرقية ومطار الملك فهد الدولي، والتي كان لها أبلغ الأثر على الشباب، وعلى المجتمع بأسرة.

تدريبات … آمنه

كما يقوم أعضاء فريق جيب المغامرون، والذي يتمتع بقدرات لامثيل لها، بعمل تدريبات آمنه في القيادة خارج الطرق العامة وتحدي كافة الصعوبات التي تواجههم، الأمر الذي ساهم في تذليل كافة المصاعب خلال عروضهم وتدريباتهم التي يمارسونها بشغف، مستخدمين كافة اشتراطات السلامة.

فريق صاحب خبرة وكفاءة

ويمتاز الفريق بشباب ذي خبرات متنوعة ومهارات مختلفة، حيث يضم الفريق أكثر من 50 عضواً من ذوي الخبرات الطويلة في أساليب المغامرات، حيث يميزهم بشغفهم وحبهم لهذه الهواية باكتشاف الطبيعة والاستمتاع بالمواقع التراثية والسياحية داخل مملكتنا الحبيبة وخارجها.

الأمن والسلامة

ويهتم الفريق بسلامة أعضاءه ومرافقيهم من خلال التنظيم الجيد وتوفير كل وسائل الأمن والسلامة، واكتساب مهارات جديدة وتنمية القدرات لأعضاء الفريق ومرافقيهم، وتقوية الشخصية وحسن التصرف والقدرة على اتخاذ القرار المناسب، وكذلك الحفاظ على البيئة وصيانتها وعدم إتلاف الأشجار ونحو ذلك، بالاضافة إلى تقوية روابط الأخوه وتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الشباب وتفريغ الطاقات بالطرق الصحيحة.

متعلقات